TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحرين والكويت" يوقع اتفاقاً مبدئياً للاستحواذ على"الإثمار البحريني"

"البحرين والكويت" يوقع اتفاقاً مبدئياً للاستحواذ على"الإثمار البحريني"
أحد البنوك التابعة لشركة الإثمار

مباشر: وقعت شركة الإثمار القابضة، المُدرجة في كل من بورصة البحرين، بورصة الكويت، وسوق دبي المالي مع بنك البحرين والكويت مُذكرة تفاهم لاستحواذ محتمل من البنك على عمليات بنك الإثمار في مملكة البحرين، بالإضافة إلى بعض أصول شركة آي بي كابيتال.

ووفقاً لبيان الشركة للبورصة اليوم الأثنين، فإن هذه الصفقة لاتزال في المراحل الأولى، وسيتم لاحقاً استكمال التقييمات من الطرفين.

وأعلنت شركة الإثمار القابضة في مطلع الشهر الجاري عن توصلها لتفاهم مبدئي مع بنك البحرين والكويت المُدرج في بورصة البحرين بخصوص الاستحواذ على عمليات بنك الإثمار.

وبدأت شركة الإثمار القابضة منذ فترة قصيرة مُحادثات أولية مع بنك البحرين والكويت، المُدرج في بورصة البحرين لبحث إمكانية استحواذ البنك على بنك الإثمار في البحرين المملوك بالكامل لإثمار القابضة.

وأعلنت شركة الإثمار القابضة مؤخراً عن تكبدها للخسائر بنهاية النصف الأول من العام الجاري والمنتهي في 30 يونيو 2020، وذلك بسبب تأثير انتشار فيروس جائحة كورونا.

وسجلت الشركة أيضاً خسائر متراكمة في تلك الفترة بلغت 795.6 مليون دولار، تمثل 105 بالمائة من رأس المال، مقارنة بـنسبة 98.5 بالمائة في نهاية العام الماضي.

ترشيحات:

بسبب كورونا.. الخسائر المتراكمة لـ"الإثمار القابضة" 105% من رأس المال